سياسة الخصوصية
سياسة الخصوصية
أولاً. مقدمة / ثانياً. نظرة عامة / ثالثاً. سياسات جمع البيانات واستخداماتها / رابعاً. الاختيار والشفافية / خامساً. تحديثات هذا الإشعار
أولاً. مقدمة
باستخدامك لتطبيق مينت، فإنك تثق تماماً من قدرة مينت في الحفاظ على خصوصية معلوماتك الشخصية. ونحن بدَورنا ملتزمون بالحفاظ على تلك الثقة. ويبدأ هذا الالتزام بمساعدتك على فهم ممارسات الخصوصية المعمول بها في مينت.
يُوضح هذا الإشعار البيانات الشخصية التي نجمعها، وكيفية استخدامها ومشاركتها، بالإضافة إلى الخيارات المتوفرة أمامك بشأن هذه البيانات. ونوصيك بقراءة هذا الإشعار والاطِّلاع على النظرة العامة حول الخصوصية، والتي تتناول النقاط الرئيسية لممارسات الخصوصية.
ثانياً. نظرة عامة
أ. النطاق
يسري هذا الإشعار على مستخدمي خدمات مينت في المملكة العربية السعودية، ويشمل ذلك مستخدمي التطبيقات مينت.
يُوضح هذا الإشعار كيفية جمع شركة مينت للبيانات واستخدامها. يسري هذا الإشعار على جميع مستخدمي مينت. ويسري هذا الإشعار تحديداً على:
• الركاب: الأشخاص الذين يطلبون خدمات النقل والخدمات ذات الصلة أو يتلقونها عبر حساباتهم في مينت.
• الشركاء السائقون: الأشخاص الذين يقدمون خدمات النقل للركاب بشكل مستقل.
يُشار إلى جميع الأشخاص الموجَّه إليهم هذا الإشعار باسم "المستخدمين".
تخضع ممارسات الخصوصية في مينت للقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية. ما يعني أننا نشارك في الممارسات الموضحة في هذا الإشعار في بلد أو منطقة معينة فقط .
ب. جهات التحكُّم في البيانات ونقلها
شركة مينت هي الجهة المُتحكمة في البيانات التي يتم جمعها فيما يتعلق باستخدام خدمات مينت في المملكة العربية السعودية.
تتولى شركة مينت عملية إدارة البيانات الشخصية وجمعها وتحليلها في داخل مناطق المملكة العربية السعودية؛ حتى نتمكن من استخدامها لتقديم تجربة سلسة لك. كما أننا نلتزم بحقوق حماية بياناتك.
إننا نتخذ هذه الإجراءات لتنفيذ اتفاقياتنا مع جميع مستخدمي خدماتنا، أو بناءً على تعليمات المستخدمين أو موافقاتهم المسبقة، أو قرارات الملاءمة في المملكة العربية السعودية، أو الآليات الأخرى لنقل البيانات التي قد تكون مطبقة بموجب القانون المعمول به، مثل البنود التعاقدية الموحدة.
يجوز لنا أيضاً نقل البيانات إلى هيئات إنفاذ القانون للحصول على بيانات شخصية. ولتوفير ضمانات إضافية لعمليات نقل البيانات هذه، تُطبِّق مينت إجراءات داخلية صارمة للتعامل مع أي طلبات من هذا النوع. إذ لا تُفصح مينت عن البيانات الشخصية لصالح هيئات إنفاذ القانون إلا بطريقة تتوافق مع المتطلبات التنظيمية للقوانين المعمول بها.
للمساعدة على توفير المستوى المكافئ من حماية البيانات أينما تستخدم خدماتنا، طبّقت مينت التدابير التالية في جميع مناطق المملكة العربية السعودية:
• وضعت السياسات والإجراءات اللازمة لتقييد الاطلاع على البيانات الشخصية وقصر استخدامها على أغراض محددة،
• وفَّرت تدريباً خاصاً للموظفين المسؤولين عن إدارة البيانات الشخصية،
• صاغت سياسة معنية باطلاع الجهات الحكومية على البيانات تقتضي رفض اطلاع الجهات الحكومية على البيانات، إلا إذا كان الإفصاح عن البيانات إلزامياً بموجب القوانين المعمول بها، بما في ذلك اللائحة العامة لحماية البيانات المعمول بها في المملكة العربية السعودية، أو عند وجود خطر وشيك باحتمال وقوع ضرر جسيم للأفراد، أو عند الحصول على موافقة،
• صمَّمت وسائل قوية لحماية البيانات أثناء نقلها بين تطبيقات مينت وخوادمنا، وعند استخدام البيانات على خوادمنا. ومن تلك الوسائل تشفير البيانات واستخدام البيانات بأسماء مستعارة للمساعدة على حماية الهوية الكاملة للمستخدمين ومنع الكشف عنها بدون إذن.
لتسهيل الأمر عليك، يمكنك توجيه أي طلبات لممارسة حقوق حماية بياناتك إلى مينت عبر أي قناة من القنوات المحدَّدة المذكورة أعلاه، وسيتم التعامل معها مركزياً نيابةً عن جهة التحكم المعنية. يمكنك إرسال الاستفسارات، والتعليقات، والشكاوى حول ممارسات جمع البيانات واستخدامها في مينت الى support@minute.com .sa .
ثالثاً. سياسات جمع البيانات واستخداماتها
أ. البيانات التي نجمعها
تجمع شركة مينت البيانات التالية:
• التي يقدمها المستخدمون إلى شركة مينت، مثل المعلومات التي يتم إدخالها أثناء إنشاء الحساب
• التي تم إنشاؤها أثناء استخدام خدماتنا، مثل بيانات الموقع، وبيانات استخدام التطبيق، وبيانات الجهاز
تجمع شركة مينت البيانات التالية:
1. البيانات التي يقدمها المستخدمون. وتتضمن ما يلي:
• معلومات الملف التعريفي للمستخدم: نجمع البيانات من المستخدمين عند إنشاء حساباتهم في مينت أو تحديثها، وقد يتضمن ذلك اسم المستخدم، وبريده الإلكتروني، ورقم هاتفه، واسم تسجيل الدخول وكلمة المرور، وعنوانه، وصورة ملفه التعريفي، ومعلومات الدفع أو المعلومات المصرفية (بما في ذلك معلومات التحقق من الدفع ذات الصلة)، ورخصة القيادة والمستندات الأخرى الصادرة من الهيئات الحكومية (التي قد تتضمن أرقام بطاقات الهوية، وتاريخ الميلاد، والجنس، والصورة الشخصية). ويشمل ذلك أيضاً معلومات وسيلة التنقُّل أو التأمين للشركاء السائقين، ومعلومات الاتصال في حالات الطوارئ، وإعدادات المستخدم، والأدلة على التمتع بالصحة أو اللياقة البدنية المناسبة لتقديم الخدمات باستخدام تطبيقات مينت.
• معلومات فحص الخلفية الجنائية (الشركاء السائقون): يتضمن ذلك المعلومات التي يتم إرسالها أثناء عملية تقديم طلبات الانضمام إلى الشركاء السائقين، مثل سجل مشاوير الشريك السائق أو سجله الجنائي (بحسب ما يسمح به القانون)، وحالة رخصة القيادة، والأسماء المستعارة المعروفة، والعناوين السابقة، وأحقيته في العمل. وقد يجمع هذه المعلومات مورِّد مُعتمد بالنيابة عن شركة مينت.
• صور التحقُّق من الهوية: يتضمن ذلك صور المستخدمين (مثل الصور الشخصية الذاتية) و/أو بطاقات الهوية الصادرة من الهيئات الحكومية (مثل رخصة القيادة أو جوازات السفر). ويجوز استخدام هذه الصور للتحقُّق من هوية المستخدم، وذلك من خلال تقنيات التعرُّف على الوجه مثلاً. يرجى الاطلاع على القسم بعنوان "كيفية استخدام مينت للبيانات الشخصية" لمعرفة مزيد من المعلومات حول كيفية استخدام صور المستخدمين لأغراض السلامة والأمان، بما في ذلك التحقُّق من الهوية.
• البيانات الديموغرافية: يجوز لنا جمع البيانات الديموغرافية حول المستخدمين، مثل تاريخ الميلاد/العمر أو الجنس أو المهنة، عند الاقتضاء لبعض الخدمات أو البرامج في مينت.
يجوز لنا أيضاً استنتاج البيانات الديموغرافية من البيانات الأخرى التي تم جمعها من المستخدمين. فعلى سبيل المثال، يجوز أن نستنتج جنس المستخدم استناداً إلى اسمه الأول لتفعيل ميزات السلامة، أو لعرض إعلانات مُخصَّصة حول منتجات أو خدمات خارجية. يرجى الاطلاع على القسم بعنوان "كيفية استخدام مينت للبيانات الشخصية" أدناه لمعرفة مزيد من المعلومات.
يجوز لنا أيضاً جمع البيانات الديموغرافية من خلال استطلاعات الآراء المُقدَّمة إلى المستخدمين.
• محتوى المستخدم: نجمع البيانات التي يرسلها المستخدمون عند تواصلهم مع خدمة دعم العملاء في مينت (بما في ذلك في مكاتب التسجيل التابعة لمينت، أو عبر المحادثات الهاتفية أو أدوات عقد المؤتمرات عبر الفيديو)، أو عند تقديم التقييمات أو التعليقات للمستخدمين الآخرين، أو عند التواصل مع شركة مينت بأي شكل آخر. وقد يتضمن ذلك الصور الفوتوغرافية أو التسجيلات الصوتية أو تسجيلات الفيديو التي يرسلها المستخدمون في سياق طلبات خدمة دعم العملاء. ويتضمن ذلك أيضاً البيانات الوصفية المتعلقة بالطريقة المُستخدمة للتواصل مع مينت. علماً بأن محتويات الصور والتسجيلات التي يرسلها المستخدمون تخضع لجميع إرشادات مينت.
2. البيانات التي تم إنشاؤها أثناء استخدام خدماتنا. وتتضمن ما يلي:
• بيانات الموقع ( الشريك السائق ): نجمع بيانات الموقع الدقيق أو التقريبي من الأجهزة الجوَّالة للشركاء السائقين عند تشغيل تطبيق مينت في واجهة الجهاز (عندما يكون التطبيق مفتوحاً وظاهراً على الشاشة) أو في خلفية الجهاز (عندما يكون التطبيق مفتوحاً وغير ظاهر على الشاشة).
• بيانات الموقع ( الركاب ). نجمع معلومات الموقع الدقيق أو التقريبي من الأجهزة الجوَّالة للركاب عند سماحهم لنا بذلك عبر إعدادات أجهزتهم.
تجمع مينت هذه البيانات من وقت طلب المشوار وحتى النهاية، وفي أي وقت يكون خلاله التطبيق قيد التشغيل في واجهة الجهاز (عندما يكون التطبيق مفتوحاً وظاهراً على الشاشة). اطَّلِع على قسم "الاختيار والشفافية" أدناه للحصول على معلومات بشأن الطريقة التي تتيح للركاب تمكين عملية جمع بيانات الموقع الدقيق.
يجوز للركاب ومستلمي الطلبات استخدام تطبيقات مينت بدون تمكين جمع بيانات الموقع من أجهزة الجوَّال. ومع ذلك، قد يؤثر هذا الأمر على ميزات معينة في تطبيقات مينت. على سبيل المثال، يجب على الراكب الذي لم يسمح بجمع بيانات الموقع الدقيق إدخال عنوان الالتقاء يدوياً.
بالإضافة إلى ذلك، يتم ربط بيانات الموقع الدقيق التي نجمعها من جهاز الشريك السائق أثناء إجراء المشوار بحساب الراكب، حتى إذا لم يسمح الراكب بجمع بيانات الموقع الدقيق من جهازه. وتُستخدم هذه البيانات لأغراض مثل إصدار الإيصالات، ودعم العملاء، ورصد الأنشطة الاحتيالية، والتغطية التأمينية، وإجراءات التقاضي.
• معلومات المعاملات: نجمع معلومات المعاملات المتعلقة باستخدام خدماتنا، وتفاصيل المشوار (مثل التاريخ والوقت، وعناوين الالتقاء والنزول، والمسافة المقطوعة)، ومعلومات معاملات الدفع (مثل المبلغ المدفوع، وطريقة الدفع). ونربط أيضاً اسم المستخدم باسم أي شخص يستخدم الرمز الترويجي المُقدَّم له.
• بيانات الاستخدام: نجمع البيانات حول كيفية تفاعل المستخدمين مع خدماتنا. وتتضمن هذه البيانات تواريخ الدخول وأوقاته، وميزات التطبيق أو الصفحات التي تم عرضها، ونوع المتصفح، وحالات تعطُّل التطبيق وأنشطة النظام الأخرى.
• بيانات الجهاز: نجمع بيانات حول الأجهزة المُستخدمة للاستفادة من خدماتنا، بما في ذلك طرازات الأجهزة، وعنوان IP للجهاز أو مُعرِّفات الأجهزة الفريدة الأخرى، وأنظمة التشغيل والإصدارات، والبرامج، واللغات المُفضلة، ومُعرِّفات الإعلانات، وبيانات حركة الجهاز، وبيانات شبكة الهاتف الجوَّال.
• بيانات الاتصالات: نجمع البيانات المتعلقة بالمكالمات الهاتفية أو الرسائل النصية أو الاتصالات ضمن التطبيق بين المستخدمين عند تفعيلها من خلال تطبيقات مينت. ويتضمن ذلك التاريخ والوقت، بالإضافة إلى محتوى الرسائل النصية أو الرسائل ضمن التطبيق. ويجوز لنا أيضاً جمع محتوى المكالمات الهاتفية فقط في حالات إبلاغ المستخدمين مسبقاً باحتمالية تسجيل المكالمة.
3. البيانات من المصادر الأخرى. ويتضمن ذلك ما يلي:
• المستخدمون المشاركون في برامج الدعوات. على سبيل المثال، إذا وجَّه المستخدم الدعوة إلى شخص آخر، فإننا نتلقى بيانات الشخص المدعو من ذلك المستخدم.
• المستخدمون أو الأشخاص الآخرون الذين يقدمون المعلومات المتعلقة بالمطالبات أو النزاعات.
• شركاء الأعمال في مينت الذين يستخدم المستخدمون حساباتهم أو يُنشئونها في مينت من خلالهم، مثل مُقدمي خدمات الدفع، أو خدمات وسائل التواصل الاجتماعي، أو التطبيقات أو المواقع الإلكترونية التي تستخدم واجهات برمجة التطبيقات (APIs) لمينت، أو التي تستخدم شركة مينت واجهات برمجة تطبيقاتها.
• شركاء أعمال مينت فيما يتعلق ببطاقات الخصم المباشر أو الائتمان الصادرة عن مؤسسة مالية شريكة مع مينت إلى الحد الذي تم الإفصاح عنه في الأحكام والشروط الخاصة بالبطاقة.
• المورِّدون الذين يساعدوننا على التحقُّق من هوية المستخدمين، ومعلومات خلفياتهم الجنائية، ومدى أهليتهم للعمل، أو الذين يفحصون المستخدمين فيما يتعلق بالعقوبات، أو مكافحة غسيل الأموال، أو متطلبات معرفة العميل.
• مزودو خدمات التأمين، أو وسائل التنقُّل، أو الخدمات المالية للشركاء السائقين.
• المصادر المتوفرة للعموم.
• موفِّرو خدمات التسويق أو موزعو البيانات الذين تستخدم مينت بياناتهم لأغراض التسويق أو البحث.
• مسؤولو إنفاذ القانون، ومسؤولو الصحة العامة، والسلطات الحكومية الأخرى.
ب. كيفية استخدام مينت للبيانات الشخصية
تستخدم شركة مينت البيانات لتوفير خدمات النقل، والتوصيل، وغيرها من الخدمات والمنتجات بشكل ملائم ومضمون. وأيضًا نستخدم هذه البيانات:
• لتعزيز سلامة المستخدمين وأمان الخدمات التي نقدمها
• لتقديم الدعم للعملاء
• لإجراء الأبحاث وعمليات التطوير
• لتوفير وسائل التواصل بين المستخدمين
• للتسويق والإعلان
• لإرسال الاتصالات غير التسويقية إلى المستخدمين
• فيما يتعلق بالإجراءات القانونية
نستخدم البيانات التي نجمعها فيما يلي:
1. تقديم خدماتنا. تستخدم مينت البيانات لتقديم خدماتنا وإضفاء الطابع الشخصي عليها والاحتفاظ بها وتحسينها.
ويتضمن ذلك استخدام البيانات فيما يلي:
• إنشاء/تحديث الحسابات.
• تفعيل خدمات النقل والتوصيل وغيرها من الخدمات/الميزات، مثل:
o استخدام بيانات الموقع للتوجيه إلى نقاط الالتقاء بالركاب، وحساب الوقت المُقدَّر للوصول، وتتبُّع مدى تقدُّم المشاوير.
o الميزات التي تتضمن مشاركة البيانات، مثل مشاركة الاسم الأول للشريك السائق ومعلومات وسيلة التنقُّل مع الركاب لتسهيل عمليات الالتقاء، والملف التعريفي للمستخدم وتفاصيل المشوار لمشاركة وقت الوصول المُقدَّر وتقاسم الأجرة، وتقييمات المستخدمين وتعليقاتهم الإيجابية.
o مطابقة الشركاء السائقين المتوفرين بالمستخدمين الذين يطلبون الخدمات. إذ يمكن مطابقة المستخدمين استناداً إلى مدى التوفُّر، والموقع/قُرب المسافة، وإعدادات/تفضيلات المستخدم، وعوامل أخرى مثل احتمالية قبول المشوار استناداً إلى سلوكياتهم أو تفضيلاتهم السابقة. يرجى الاطِّلاع هنا لمعرفة المزيد من المعلومات حول عملية المطابقة.
o الميزات التي تُسهِّل على ذوي الاحتياجات الخاصة استخدام خدماتنا.
o الميزات التي تتضمن ربط الحساب، مثل ربط البريد الإلكتروني لإنشاء خط سير الرحلة وربط برامج المكافآت لتفعيل مزايا الشراكة.
• تفعيل ميزة نظام التسعير الديناميكي، التي تتيح تحديد سعر المشوار في مينت وفقاً إلى عوامل مثل الوقت والمسافة المُقدَّرين، والطُّرق المتوقع اتخاذها، وحركة المرور المُقدَّرة، والعدد الحالي للمستخدمين الذين يطلبون الخدمات أو يقدِّمونها.
• تنفيذ عمليات الدفع.
• تسهيل حلول التغطية التأمينية، أو وسائل التنقُّل ،أو الفواتير، أو التمويل.
• تزويد المستخدمين بتحديثات حول المشاوير، وإنشاء الإيصالات، وإبلاغهم بالتغييرات التي تطرأ على الشروط أو الخدمات أو السياسات.
• تنفيذ العمليات الضرورية للحفاظ على خدماتنا، بما في ذلك تحرِّي مشاكل البرامج والمشاكل التشغيلية وإصلاحها.
تُجري شركة مينت الأنشطة المذكورة أعلاه على أساس أنها ضرورية للوفاء بشروط اتفاقياتنا مع المستخدمين، أو أنها متوافقة مع المستخدمين، أو على أساس أنها ضرورية لتحقيق أغراض المصالح المشروعة لمينت ومستخدميها.
2. السلامة والأمان. نستخدم البيانات للمساعدة على حفظ سلامة وأمن خدماتنا والمستخدمين. وتتضمن ما يلي:
• التحقُّق من هوية المستخدمين ومدى أهليتهم لتوفير خدمات النقل ، بما في ذلك من خلال مراجعات عمليات فحص الخلفية الجنائية، للمساعدة على منع استخدام شركاء سائقين و/أو ركاب خطيرين لخدماتنا.
يتضمن ذلك ميزة التحقُّق من الهوية في الوقت الفعلي في مينت، والتي تطلب من الشركاء السائقين مشاركة صورة شخصية ذاتية قبل الانتقال إلى وضع الاتصال للمساعدة على التأكُّد من أن صورة الشريك السائق الذي يستخدم التطبيق تتطابق مع صورة حسابه المُسجَّل في مينت. ويجوز لنا أيضاً استخدام هذه الميزة لأغراض التحقُّق الأخرى، مثل التحقُّق من تغيير معلومات الحساب المصرفي أو استعادة إمكانية الدخول إلى الحساب.
بالإضافة إلى ذلك، يجوز لنا استخدام تقنية التعرُّف على الوجه لمعالجة الصور الفوتوغرافية في الملف التعريفي للمستخدم، أو صور الهوية الفوتوغرافية، أو غيرها من الصور الفوتوغرافية التي يُقدِّمها المستخدم لمنع استعارة الهوية أو استخدام الشركاء السائقين غير المُصرَّح لهم لخدماتنا.
يجوز لنا أيضاً استخدام الصور الشخصية الذاتية للتحقُّق من ارتداء المستخدمين للكمامات أو الخوذات أو غيرها من معدات السلامة باستخدام تقنية التحقُّق من الأغراض.
• استخدام البيانات من أجهزة الشركاء السائقين للكشف عن سلوكيات القيادة غير الآمنة مثل القيادة بسرعة أو استخدام الفرامل ودواسة البنزين بقوة وذلك بهدف إبلاغهم بممارسات القيادة الآمنة.
• استخدام معلومات موقع الشريك السائق، والاتصالات بين الركاب والشركاء السائقين، لتحديد قيمة رسوم الإلغاء التي تم تحصيلها أو الناجمة عن نشاط احتيالي. على سبيل المثال، إذا قررنا أن الشريك السائق يؤخِّر عملية الالتقاء بالراكب لتحفيزه على إلغاء المشوار، فلن يتم فرض رسوم الإلغاء على الراكب، وسنعمل على تعديل قيمة المبالغ المدفوعة للشريك السائق لخصم هذه الرسوم. للاعتراض على هذا التعديل، يرجى التواصل مع فريق دعم العملاء في مينت.
• استخدام بيانات الجهاز والموقع والملف التعريفي للمستخدم والاستخدام وغيرها من البيانات لمنع الأنواع الأخرى من النشاطات الاحتيالية ورصدها ومكافحتها. ويتضمن ذلك تحديد الحسابات أو الاستخدامات الاحتيالية لخدماتنا، ومنع استخدام الشركاء السائقين غير المصرح لهم لخدماتنا، والتحقُّق من هويات المستخدمين فيما يتعلق بطرق دفع معينة، ومنع الدخول غير المصرح به إلى حسابات المستخدمين ومكافحته. وفي بعض الحالات، عندما يتبين أن أحد المستخدمين يسيء استخدام برنامج دعوة الانضمام إلى مينت أو أنه قدَّم مستندات احتيالية، قد يؤدي هذا السلوك إلى إيقاف الحساب تلقائياً، أو إيقاف الحساب بعد المراجعة البشرية . للاعتراض على هذا الإيقاف، يرجى التواصل مع فريق دعم العملاء في مينت.
• استخدام تقييمات المستخدمين والأحداث التي تم الإبلاغ عنها والتعليقات الأخرى للتشجيع على الامتثال لإرشادات مينت، وكمبرر لإيقاف حسابات المستخدمين أصحاب التقييمات المنخفضة أو الذين انتهكوا هذه الإرشادات بطُرق أخرى. لا يحدث هذا الإيقاف إلا بعد مراجعة بشرية و/أو توفير إمكانية تقديم التماس على ذلك. لمعرفة المزيد من المعلومات حول تحديد التقييم واستخدامه، يرجى الاطلاع هنا على تقييم الركاب، وهنا على تقييم الشركاء السائقين. للاعتراض على هذا الإيقاف، يرجى التواصل مع فريق دعم العملاء في مينت.
• استخدام بيانات الشركاء السائقين (مثل الموقع والتقييمات والجنس) وبيانات الركاب (مثل التقييمات وموقعي الالتقاء والوجهة) لتوقُّع عمليات المطابقة بين المستخدمين التي قد تؤدي إلى زيادة مخاطر نشوب نزاعات فيما بينهم والمساعدة على تجنبها (على سبيل المثال، لأن أحد المستخدمين قد منح الآخر تقييماً بنجمة واحدة سابقاً).
• مشاركة اسم المستخدم وموقعه ورقم هاتفه وتفاصيل وسيلة التنقُّل وغيرها من المعلومات ذات الصلة مع الشركات الخارجية التي تدعم إدارة المنازعات الشخصية التي قد تحدث بين المستخدمين أثناء إجراء المشاوير وتخفيف حدتها.
تُنفذ شركة مينت الأنشطة المذكورة أعلاه على أساس أنها ضرورية للوفاء بشروط اتفاقياتنا مع المستخدمين، و/أو لأغراض السلامة والأمان المشروعة لشركة مينت ومستخدمي تطبيقاتنا وعامة الناس.
3. خدمة دعم العملاء. تستخدم مينت المعلومات التي نجمعها (والتي قد تتضمن تسجيلات المكالمات) لتوفير خدمة الدعم للعملاء، بما في ذلك تحرِّي مشاكل المستخدمين ومحاولة حلها ومراقبة استجابات فريق دعم العملاء والعمليات وتحسينها.
تُنفذ شركة مينت الأنشطة المذكورة أعلاه على أساس أنها ضرورية للوفاء بشروط اتفاقياتنا مع المستخدمين أو لأغراض مصالح مينت المشروعة المتمثلة في مراقبة خدمات دعم العملاء في الشركة وتحسينها.
4. إجراء الأبحاث وعمليات التطوير. نستخدم البيانات لإجراء الاختبارات والأبحاث والتحليلات وتطوير المنتجات والتعلُّم الآلي لتحسين تجربة المستخدمين. ويساعدنا ذلك على جعل خدماتنا تناسب أكبر عدد من المستخدمين وأسهل في الاستخدام، وتعزيز السلامة والأمان في خدماتنا، وتطوير خدمات وميزات جديدة.
تُنفذ شركة مينت الأنشطة المذكورة أعلاه على أساس أنها ضرورية لتحقيق أغراض المصالح المشروعة لشركة مينت المتمثلة في تحسين الخدمات والميزات الجديدة وتطويرها.
5. توفير وسائل التواصل بين المستخدمين. على سبيل المثال، يجوز للشريك السائق الاتصال بأحد الركاب أو إرسال رسالة نصية إليه لتأكيد موقع الالتقاء، ويجوز للراكب الاتصال بالشريك السائق لاسترداد غرض مفقود.
تُنفذ شركة مينت الأنشطة المذكورة أعلاه على أساس أنها ضرورية للوفاء بشروط اتفاقياتنا مع المستخدمين.
6. التسويق والإعلان. تستخدم شركة مينت البيانات (باستثناء بيانات "المستخدمين الضيوف") لتسويق خدماتها. قد تتضمن هذه المعلومات:
• إرسال رسائل البريد الإلكتروني، والرسائل النصية، والإشعارات المؤقتة، والرسائل داخل التطبيق أو غيرها من الاتصالات التسويقية أو الإعلانية لمنتجات مينت وخدماتها وميزاتها وعروضها الخاصة وعروضها الترويجية، ومسابقاتها، وأخبارها، وفعالياتها.
قد يتضمن ذلك استخدام الموقع، وسجل المشاوير، وبيانات الاستخدام لإرسال الرسائل التسويقية المُخصَّصة بناءً على اهتمامات المستخدمين وخصائصهم التي سبق ملاحظتها أو استنتاجها. على سبيل المثال، يجوز أن نرسل إشعارات مؤقتة تشير إلى الوجهات المفضلة لدى المستخدم، أو رسائل داخل التطبيق تقدِّم خصومات أو عروض ترويجية.
• عرض إعلانات مينت على التطبيقات الخارجية أو مواقعها الإلكترونية. ويتضمن ذلك استخدام الموقع، وسجل المشاوير، وبيانات الاستخدام، ومشاركة عناوين البريد الإلكتروني المُجزَّأة، ومُعرِّفات الأجهزة أو المستخدمين مع شركاء الإعلانات (مثل فيسبوك وتيك توك)، لتخصيص هذه الإعلانات بما يتناسب مع اهتمامات المستخدمين.
• عرض الإعلانات الخارجية في تطبيقات مينت أو في سياق تقديم خدماتنا.
يتضمن ذلك أيضاً إعلانات الخدمات الخارجية الأخرى التي يتم تخصيصها بناءً على اهتمامات المستخدمين وخصائصهم التي سبق ملاحظتها أو استنتاجها، والتي نحددها باستخدام بيانات مثل الموقع التقريبي، وتفاصيل المشاوير وسجلاتها، وبيانات الاستخدام، والبيانات الديموغرافية (التي قد تتضمن البيانات الاستدلالية للجنس)، ومُعرِّفات الأجهزة أو المستخدمين.
يتضمن ذلك أيضاً الإعلانات التي يتم تخصيصها استناداً إلى البيانات المتعلقة بالمشوار الحالي، بما في ذلك وقت الطلب والخدمات المطلوبة. على سبيل المثال، إذا طلب أحد المستخدمين مشواراً إلى أحد المتاجر، فقد نعرض إعلانات ضمن التطبيق للمنتجات الخارجية التي ربما تكون متوفرة في هذا المتجر.
• قياس مدى فعالية إعلانات مينت والإعلانات الخارجية المعروضة في تطبيقات مينت أو في سياق تقديم خدماتنا.
تُنفذ شركة مينت الأنشطة المذكورة أعلاه على أساس أنها ضرورية لأغراض مصالح مينت المشروعة في إبلاغ المستخدمين بخدمات مينت وميزاتها أو تلك التي يقدمها شركاء مينت. ويمكنك الاطلاع على القسمين بعنوان "الاختيار والشفافية" و"خيارات التسويق والإعلان" للحصول على معلومات حول اختياراتك فيما يتعلق بكيفية استخدام مينت لبياناتك للأغراض التسويقية والإعلانية.
7. الاتصالات غير التسويقية. يجوز لمينت استخدام البيانات لإرسال استطلاعات الرأي والاتصالات الأخرى التي لا تهدف إلى تسويق خدمات مينت. ويجوز لنا أيضاً إبلاغ المستخدمين بالانتخابات والاقتراعات والاستفتاءات وغيرها من العمليات السياسية المتعلقة بخدماتنا. على سبيل المثال، أرسلت شركة مينت إشعاراً إلى بعض المستخدمين عبر البريد الإلكتروني لاتخاذ تدابير الاقتراع أو التشريعات المُعلَّقة ذات الصلة بخدمات مينت في مناطق هؤلاء المستخدمين.
تُنفذ شركة مينت الأنشطة المذكورة أعلاه على أساس أنها ضرورية للوفاء بشروط اتفاقياتنا مع المستخدمين، أو لأغراض المصالح المشروعة لشركة مينت ومستخدميها المتمثلة في إبلاغ المستخدمين بالأحداث التي قد تكون ذات تأثير على كيفية استخدامهم لخدمات مينت.
8. الإجراءات والمتطلبات القانونية. يجوز لنا استخدام البيانات للتحقيق في المطالبات أو النزاعات المتعلقة باستخدام خدمات مينت أو حلها، أو للوفاء بالمتطلبات بموجب القوانين، أو اللوائح التنظيمية، أو تراخيص، أو اتفاقيات التشغيل المعمول بها، أو وفقاً للإجراءات القانونية أو الطلبات الحكومية، بما في ذلك طلبات إنفاذ القانون.
تُنفذ شركة مينت الأنشطة المذكورة أعلاه على أساس أنها ضرورية لأغراض مصالح مينت المشروعة في التحقيق في المطالبات والنزاعات المتعلقة باستخدام خدمات مينت وميزاتها والرد عليها، و/أو على أساس أنها ضرورية للامتثال للمتطلبات القانونية المعمول بها.
ج. ملفات تعريف الارتباط وتقنيات الأطراف الأخرى
تستخدم شركة مينت وشركاؤها ملفات تعريف الارتباط والتقنيات الأخرى لتحديد الهوية على التطبيقات، والمواقع الإلكترونية، وعناوين البريد الإلكتروني، والإعلانات عبر الإنترنت للأغراض المُوضحة في هذا الإشعار، وإشعار مينت لملفات تعريف الارتباط.
إنَّ ملفات تعريف الارتباط هي ملفات نصية صغيرة يتم تخزينها على المُتصفِّحات أو الأجهزة بواسطة المواقع الإلكترونية والتطبيقات، والوسائط عبر الإنترنت، والإعلانات. تستخدم شركة مينت ملفات تعريف الارتباط والتقنيات المشابهة لأغراض مثل:
• مصادقة المستخدمين
• تذكُّر تفضيلات المستخدمين وإعداداتهم
• تحديد مدى رواج المحتوى
• عرض الحملات الإعلانية وقياس مدى فعاليتها
• تحليل معدل استخدام الموقع والتوجُّهات، والفهم العام لسلوكيات الأشخاص الذين يتفاعلون مع خدماتنا عبر الإنترنت واهتماماتهم
يجوز لنا أيضاً أن نسمح للآخرين بتقديم الخدمات التحليلية وقياس حجم الجمهور، وعرض الإعلانات نيابةً عنا عبر الإنترنت، وتتبُّع أداء تلك الإعلانات وتقديم التقارير عنها. كما يجوز لهذه الكيانات استخدام ملفات تعريف الارتباط، وأجهزة الإرشاد اللاسلكي عبر الويب، وأدوات حزمة تطوير البرامج (SDK)، والتقنيات الأخرى لتحديد الأجهزة التي يستخدمها زوار مواقعنا، وكذلك عند زيارة المواقع والخدمات الأخرى عبر الإنترنت.
يرجى الاطلاع على إشعار ملفات تعريف الارتباط لمعرفة المزيد من المعلومات حول استخدام ملفات تعريف الارتباط والتقنيات الأخرى الموضحة في هذا القسم.
د. مشاركة المعلومات والإفصاح عنها
تتطلب بعض خدمات مينت وميزاتها مشاركة البيانات مع مستخدمين آخرين أو بناءً على طلب المستخدم. ويجوز لنا أيضاً مشاركة هذه البيانات مع شركائنا، لأسباب قانونية أو فيما يتعلق بالمطالبات أو النزاعات.
يجوز لمينت مشاركة البيانات:
1. مع المستخدمين الآخرين
ويتضمن ذلك مشاركة ما يلي:
• الاسم الأول للركاب، وتقييمهم، ومواقع التقائهم بالشركاء السائقين و/أو مواقع نزولهم.
• بالنسبة إلى الشركاء السائقين، تجوز لنا مشاركة البيانات مع الركاب، بما في ذلك اسم المستخدم وصورته؛ والجهة المُصنِّعة لوسيلة التنقل، والطراز، واللون، ولوحة الترخيص، والصورة، والموقع (قبل المشوار وأثناء المشوار)؛ ومتوسط التقييم الذي يضيفه المستخدمون، والعدد الإجمالي للمشاوير، ومدة استخدام تطبيق مينت منذ التسجيل للعمل كشريك سائق، ومعلومات جهات الاتصال، والملف التعريفي للشريك السائق، بما في ذلك التعليقات الإيجابية، والتعليقات الأخرى المُقدَّمة من المستخدمين السابقين.
نوفر للركاب أيضاً إيصالات تتضمن معلومات مثل تفاصيل المبالغ المفروضة، والاسم الأول للشريك السائق، وصورته، وخريطة الطريق. ونُدرج أيضاً معلومات أخرى في هذه الإيصالات إذا نص القانون على ذلك.
• بالنسبة إلى المستخدمين الذين يشاركون في برنامج الدعوات في مينت، فإننا نشارك بعض بيانات المستخدمين المدعوين، مثل عدد المشاوير، مع المستخدم الذي وجه الدعوة لهم، وذلك بالحد المناسب لتحديد مكافأة الدعوة.
2. عند طلب المستخدم
وهذا يتضمن مشاركة البيانات مع:
• أشخاص آخرين بناءً على طلب المستخدم. على سبيل المثال، إننا نشارك وقت الوصول المُقدَّر للمستخدم وموقعه مع أحد الأصدقاء وذلك بناءً على طلب هذا المستخدم، أو معلومات عن مشوار المستخدم عند قيامه بتقسيم الأجرة مع صديقه.
• شركاء الأعمال في مينت. على سبيل المثال، إذا طلب مستخدم خدمة من خلال شراكة أو عرض ترويجي قدمه طرف آخر، يجوز لمينت أن تشارك بعض المعلومات مع تلك الأطراف الأخرى. قد يتضمن هذا، على سبيل المثال، الخدمات، أو الأنظمة الأساسية، أو التطبيقات، أو المواقع الإلكترونية الأخرى التي تتكامل مع واجهات برمجة التطبيقات (APIs) الخاصة بنا، ومورِّدي وسائل التنقل أو الخدمات الذين يوفِّرون واجهة برمجة التطبيقات (API) أو خدمة نتكامل معها، الأعمال الآخرين في مينت ومستخدميهم فيما يتعلق بالعروض الترويجية، أو المسابقات، أو الخدمات المُتخصِّصة.
• خدمات حالات الطوارئ: نُقدِّم ميزات تُمكِّن المستخدمين من مشاركة بياناتهم مع خدمات الشرطة والإطفاء والإسعاف في حالات الطوارئ أو بعد وقوع بعض الحوادث. لمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على القسمين أدناه بعنوان "الاختيار والشفافية" و"مشاركة البيانات في حالات الطوارئ".
3. مع عامة الناس
يجوز عرض الاستفسارات أو التعليقات التي يقدمها المستخدمون من خلال المنتديات العامة (مدونات مينت وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي لمينت) للجمهور، بما في ذلك أي بيانات مُضمَّنة في الاستفسارات أو التعليقات التي يقدمها المستخدمون.
4. مع مالك حساب مينت
إذا تلقى أحد المستخدمين خدمات من خلال حساب مملوك لطرف آخر، يجوز لنا أن نشارك معلومات المشوار أو الطلب، بما في ذلك بيانات الموقع، مع مالك هذا الحساب. وهذا يحدث، على سبيل المثال:
• عندما يجري الراكب مشواراً بتنسيق من أحد الأصدقاء أو ضمن الملف التعريفي للعائلة.
5. مع الشركات التابعة لشركة مينت
إننا نشارك البيانات مع الشركات التابعة لمساعدتنا على تقديم خدماتنا أو إجراء عمليات جمع البيانات واستخدامها نيابةً عنا.
6. مع موفِّري خدمات مينت وشركاء الأعمال
ويتضمن ذلك ما يلي:
• جهات تسهيل عمليات الدفع وتنفيذها
• موفِّرو خدمات فحص الخلفية الجنائية والتحقُّق من الهوية
• موفِّرو خدمات التخزين السحابية
• غوغل، فيما يتعلق باستخدام "خرائط غوغل" في تطبيقات مينت (اطَّلِع على سياسة خصوصية غوغل للحصول على معلومات حول جمع البيانات واستخدامها)
• شركات وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك فيسبوك وتيك توك، فيما يتعلق باستخدام ميت لأدواتها في تطبيقات مينت ومواقعها الإلكترونية (اطَّلِع على سياسة الخصوصية المعمول بها في فيسبوك وكذلك سياسة الخصوصية المعمول بها في تيك توك لمعرفة المعلومات المتعلقة بكيفية جمعهما للبيانات واستخدامها)
• شركاء التسويق وموفِّرو المنصات التسويقية، بما في ذلك خدمات الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي، والشبكات الإعلانية، وموفِّرو البيانات من الأطراف الأخرى، وموفِّرو الخدمات الآخرون للوصول إلى مستخدمينا أو فهمهم بشكل أفضل وقياس مدى فاعلية الإعلانات
ويتضمن ذلك وسطاء الإعلانات، الذين يساعدون شركة مينت على عرض الإعلانات المُخصَّصة للمنتجات الخارجية التي يُفترض عرضها في تطبيقات مينت وقياس مدى فعاليتها. إننا نشارك بيانات مثل مُعرِّف الإعلانات أو الجهاز، وعنوان البريد الإلكتروني المُجزَّأ، والموقع التقريبي، ومعلومات المشاوير أو الطلبات الحالية، ويستخدم الوسطاء هذه البيانات لتقديم خدماتهم، ويتم الإفصاح عن أي أغراض أخرى في إشعارات الخصوصية لدى كل وسيط. بينما يجوز للمستخدمين إلغاء الاشتراك في ميزة تخصيص الإعلانات عبر تطبيق مينت.
• شركاء الأبحاث، بما في ذلك الشركاء الذين ينفذون استطلاعات الرأي أو مشاريع الأبحاث بالشراكة مع مينت أو نيابةً عنها
• المورِّدون الذين يساعدون مينت على تعزيز السلامة والأمان في تطبيقاتها وخدماتها
• المستشارون، والمحامون، والمحاسبون، وغيرهم من موفِّري الخدمات المهنية
• شركاء الخدمات التأمينية والمالية
• المطارات
7. لأسباب قانونية أو في حال حدوث نزاعات
يجوز لشركة مينت مشاركة بيانات المستخدمين إذا اعتقدنا أنها مطلوبة بموجب القانون، أو القواعد، أو رخصة العمل ،أو الاتفاقية، أو الإجراءات القانونية السارية ،أو الطلبات الحكومية، أو عندما يكون الكشف عن هذه البيانات ضرورياً لأمور تمس السلامة أو مخاوف مشابهة.
يتضمن ذلك مشاركة البيانات مع مسؤولي إنفاذ القانون، أو مسؤولي الصحة العامة، أو السلطات الحكومية الأخرى ،أو مسؤولي المطارات (إذا طلبت سلطات المطار هذه البيانات كشرط للعمل في أرض المطار)، أو مع غيرها من الأطراف الأخرى عند الضرورة لتطبيق شروط الخدمة المعمول بها، أو اتفاقيات المستخدمين، أو السياسات الأخرى؛ لحماية حقوق مينت أو ممتلكاتها، أو حقوق الآخرين، أو سلامتهم، أو ممتلكاتهم، أو في حال وجود مطالبة أو نزاع يتعلق باستخدام خدماتنا. وفي حالة وجود نزاع متعلق باستخدام بطاقة ائتمان لشخص آخر، فقد نكون مطالبين بموجب القانون بمشاركة بياناتك، بما في ذلك معلومات المشوار أو الطلب، مع مالك بطاقة الائتمان هذه.
يشمل ذلك أيضاً مشاركة البيانات مع الآخرين فيما يتعلق بأي اندماج، أو بيع لأصول الشركة، أو توحيد، أو إعادة هيكلة، أو تمويل، أو الاستحواذ الكلي ،أو الجزئي لأعمالنا من قِبل شركة أخرى، أو في أثناء المفاوضات الخاصة بذلك.
8. بالموافقة
تجوز لمينت مشاركة بيانات المستخدم بخلاف ما هو موضح في هذا الإشعار إذا أبلَغْنا المستخدم ووافَق على المشاركة.
هـ. الاحتفاظ بالمعلومات وحذفها
تحتفظ شركة مينت ببيانات المستخدمين طالما كان ذلك ضرورياً للأغراض المذكورة أعلاه، بما في ذلك تقديم خدماتها والامتثال للالتزامات القانونية.
تحتفظ شركة مينت ببيانات المستخدمين ما دام ذلك ضرورياً للأغراض المذكورة أعلاه. وتتحدد فترة احتفاظنا ببيانات المستخدمين بحسب نوع البيانات، وفئة المستخدم الذي تتعلق به البيانات، والأغراض التي جمعنا لأجلها تلك البيانات.
قد تتحدد مدة احتفاظ شركة مينت ببيانات المستخدم وفقاً للمتطلبات القانونية والتنظيمية، وأغراض السلامة والأمان ومنع الاحتيال، أو حسب المشاكل المتعلقة بحساب المستخدم مثل وجود رصيد مستحق أو مطالبة قائمة أو نزاع لم يُحل بعد.
على سبيل المثال، نحتفظ بالبيانات:
• طوال مدة تفعيل حسابات المستخدمين إذا كانت هذه البيانات ضرورية لتقديم خدماتنا. على سبيل المثال، معلومات الملف التعريفي للمستخدم وبيانات الاعتماد.
• لمدة 7 سنوات إذا لزم ذلك لأغراض الامتثال للمتطلبات الضريبية. على سبيل المثال، معلومات المشاوير للشركاء السائقين.
• لفترات محددة حسب الضرورة لأغراض السلامة أو منع الاحتيال. على سبيل المثال، نحتفظ بطلبات الشركاء السائقين غير المكتملة لمدة سنة واحدة، وطلبات الشركاء السائقين المرفوضة لمدة 7 سنوات.
• بعد طلبات حذف الحسابات إذا لزم ذلك لأغراض السلامة، أو الأمان، أو منع الاحتيال ،أو الامتثال للمتطلبات القانونية، أو بسبب مشاكل متعلقة بحساب المستخدم (مثل رصيد مستحق أو مطالبة قائمة أو نزاع قيد النظر).
يجوز للمستخدمين طلب حذف حساباتهم في أي وقت. ويجوز لشركة مينت الاحتفاظ ببيانات المستخدمين بعد طلب الحذف بسبب المتطلبات القانونية أو التنظيمية أو للأسباب المذكورة في هذه السياسة.
يجوز للمستخدمين طلب حذف حساباتهم في أي وقت من خلال قوائم "الإعدادات" في تطبيق مينت.
بعد طلب حذف الحساب، تحذف مينت حساب المستخدم وبياناته، ما لم يتوجب الاحتفاظ بها بسبب متطلبات قانونية أو تنظيمية، أو لأغراض السلامة والأمان ومنع الاحتيال، أو بسبب مشكلة تتعلق بحساب المستخدم مثل الرصيد المستحق أو مطالبة قائمة أو نزاع لم يُحل بعد. وامتثالاً للمتطلبات القانونية والتنظيمية المتعلقة بالسائقين، فإن ذلك بشكل عام يعني أننا نحتفظ بحساب المستخدم وبياناته لفترة الاحتفاظ القانونية المطبَّقة بعد طلب الحذف. وبالنسبة إلى الركاب، تُحذف بياناتهم بشكل عام خلال 90 يوماً من تقديم طلب الحذف، باستثناء الحالات التي يكون فيها الاحتفاظ بالبيانات ضرورياً للأسباب المذكورة أعلاه.
رابعاً. الاختيار والشفافية
تسمح مينت للمستخدمين باستخدام البيانات التي تجمعها و/أو التحكُّم فيها، بما في ذلك من خلال:
• إعدادات الخصوصية
• أذونات الأجهزة
• صفحات التقييمات في التطبيق
• الخيارات التسويقية
تتيح أيضاً شركة مينت للمستخدمين طلب استخدام بياناتهم أو نُسخ منها، أو إجراء تغييرات أو تحديثات في حساباتهم، أو طلب حذف حساباتهم، أو طلب أن تُقيِّد شركة مينت عملية تحليل بيانات المستخدمين واستخدامها.
أ. إعدادات الخصوصية
تسمح قائمة "الإعدادات" في تطبيق مينت للركاب ومستلمي الطلبات بتعيين تفضيلاتهم أو تحديثها فيما يتعلق بجمع بيانات الموقع ومشاركتها، ومشاركة البيانات في حالات الطوارئ، والإشعارات. ويتوفر مركز الخصوصية في إصدار التطبيق على الويب أيضاً.
• جمع بيانات الموقع (الركاب)
يمكن للركاب ومستلمي الطلبات تمكين/تعطيل ميزة جمع مينت لبيانات الموقع من أجهزتهم الجوَّالة من خلال إعدادات أجهزتهم، والتي يمكن الانتقال إليها من خلال قوائم "الإعدادات" > "الخصوصية" > "الموقع".
• مشاركة الموقع المُباشر (الركاب)
يمكن للركاب مشاركة موقعهم المباشر مع مستخدمين آخرين لتطبيق مينت عبر رقم الجوال المسجل لدينا من خلال تطبيقات التواصل الاجتماعي أو الرسائل النصية.
• مشاركة البيانات في حالات الطوارئ.
يجوز للركاب تمكين ميزة مشاركة مينت لبيانات الموقع في الوقت الفعلي من أجهزتهم الجوَّالة مع رجال الشرطة وخدمات الإطفاء والإسعاف في حالات الطوارئ. وقد تتضمن هذه البيانات الموقع التقريبي في وقت إجراء المكالمات في حالات الطوارئ؛ ومنها معلومات عن جهة تصنيع السيارة، والطراز، واللون، ولوحة الترخيص، واسم الراكب، ورقم هاتفه، ومواقع الالتقاء والنزول، واسم الشريك السائق.
يجوز للركاب تمكين/تعطيل هذه الميزة عبر قوائم "الإعدادات" > "الخصوصية" > "الموقع"، أو "مركز السلامة".
• الإشعارات: التحديثات المتعلقة بالحساب والمشاوير
توفِّر مينت للمستخدمين إشعارات بشأن حالة المشاوير والتحديثات ذات الصلة بحساباتهم. وتعدّ هذه الإشعارات جزءاً ضرورياً من استخدام تطبيق مينت ولا يمكن إلغاء تفعيلها. ومع ذلك، يجوز للمستخدمين اختيار الطريقة التي يتلقون بها هذه الإشعارات من خلال قوائم "الإعدادات" > "الخصوصية".
• الإشعارات: عروض الخصومات والأخبار
يجوز للمستخدمين السماح لشركة مينت بإرسال الإشعارات المؤقتة بشأن عروض الخصومات والأخبار من مينت. قد يتم تفعيل الإشعارات المؤقتة أو إلغاء تفعيلها من خلال قوائم "الإعدادات" > "الخصوصية" في تطبيق مينت.
ب. أذونات الأجهزة
حدَّدت معظم الأنظمة الأساسية للأجهزة الجوَّالة (نظام iOS، أندرويد، إلخ) أنواعاً معينة من بيانات الجهاز لا يمكن للتطبيقات استخدامها بدون إذن مالك الجهاز، ولهذه الأنظمة الأساسية طرق مختلفة لكيفية الحصول على هذا الإذن. يرجى التحقُّق من الإعدادات المتوفرة على جهازك أو مراجعة موفِّر الخدمة.
ج. صفحات التقييمات في التطبيق
بعد كل مشوار، يمكن للركاب والشركاء السائقين تقييم أحدهم الآخر بمعيار من نجمة واحدة إلى 5 نجوم. يرتبط متوسط هذا التقييم بحساب المستخدم ويتم عرضه للمستخدمين الآخرين الذين يقدمون الخدمات أو يتلقونها. على سبيل المثال، تتوفر ميزة تقييم الشركاء السائقين للركاب الذين يطلبون إجراء المشاوير، كما تتوفر ميزة تقييم الركاب للشركاء السائقين.
يُحمِّل نظام التقييم المتبادل الجميع المسؤولية تجاه سلوكهم. ويساعد تحمُّل المسؤولية على خلق بيئة تتسم بالاحترام، والأمان لكل من الشركاء السائقين والركاب.
يمكن للركاب الاطلاع على متوسط التقييم في القائمة الرئيسية ضمن تطبيق مينت، وكذلك الاطلاع على تفاصيل متوسط التقييم في مركز الخصوصية في مينت.
كما يمكن للشركاء السائقين الاطلاع على متوسط التقييم بعد الضغط على الملف التعريفي في تطبيق شريك مينت.
د. خيارات التسويق والإعلان
توفر مينت للمستخدمين الخيارات التالية بشأن كيفية استخدام بياناتهم لأغراض التسويق والإعلان:
• الاتصالات التسويقية المُخصَّصة من مينت: يجوز للمستخدمين من هنا اختيار السماح لمينت باستخدام بياناتهم لإرسال مراسلات مُخصَّصة (مثل رسائل البريد الإلكتروني والإشعارات المؤقتة والرسائل داخل التطبيق) بشأن خدمات مينت. كذلك يجوز للمستخدمين من هنا اختيار تلقِّي أي رسائل إلكترونية تسويقية أو إشعارات مؤقتة من مينت.
• إعلانات مينت: يجوز للمستخدمين من هنا اختيار استخدام بياناتهم ومشاركتها مع شركاء الإعلانات لتقديم إعلانات مُخصَّصة حول خدمات مينت على التطبيقات، أو لقياس مدى فعالية هذه الإعلانات.
• الإعلانات الخارجية: يجوز للمستخدمين من هنا اختيار استخدام مينت لبياناتهم لعرض إعلانات الخدمات الخارجية التي يتم تخصيصها بناءً على اهتمامات المستخدمين وخصائصهم التي سبق ملاحظتها أو استنتاجها.
• ملفات تعريف الارتباط والتقنيات ذات الصلة: لمعرفة معلومات حول كيفية التحكم في استخدام مينت لملفات تعريف الارتباط والتقنيات ذات الصلة، بما في ذلك استخدامها لأغراض عرض الإعلانات المُخصَّصة، يرجى الاطلاع على إشعار ملفات تعريف الارتباط.
هـ. طلبات الحصول على بيانات المستخدمين
توفر مينت للمستخدمين مجموعة متنوعة من الطرق للتعرف على الاستفسارات والتعليقات، والتحكم فيها وتقديمها، فيما يتعلق بكيفية استخدام مينت لبياناتهم.
• استخدام البيانات: يمكن للمستخدمين الاطلاع على البيانات، بما في ذلك بيانات الملف التعريفي والمشاوير من خلال تطبيقات مينت.
• تغيير البيانات أو تحديثها: يمكن للمستخدمين تعديل الاسم، ورقم الهاتف، وعنوان البريد الإلكتروني، وطريقة الدفع، وصورة الحساب من خلال قائمة "الإعدادات" في تطبيقات مينت أو بوابة الشريك السائق. ويمكن للمستخدمين أيضاً طلب تحديث بياناتهم أو تصحيحها من خلال التواصل مع الدعم الفني.
• حذف البيانات: يجوز للمستخدمين طلب حذف حساباتهم في أي وقت من خلال الدعم الفني في مينت، أو من خلال قوائم "الإعدادات" في تطبيق مينت.
• الاعتراضات، والقيود، والشكاوى: يجوز للمستخدمين طلب التوقُّف عن استخدامنا لجميع بياناتهم أو بعضها، أو تقييد استخدامنا لبياناتهم من هنا. ويتضمن ذلك الاعتراض على استخدامنا للبيانات استناداً إلى مصالح مينت المشروعة. قد تواصِل مينت تحليل البيانات واستخدامها بعد تقديم هذا الاعتراض أو الطلب بالقدر الذي يطلبه القانون أو يسمح به.
خامساً. تحديثات هذا الإشعار
يجوز لنا تحديث هذا الإشعار أحياناً.
يجوز لنا تحديث هذا الإشعار أحياناً. وإذا تم إجراء تغييرات مهمة، سنبلغ المستخدمين مُسبقاً بها من خلال تطبيقات مينت أو من خلال وسائل أخرى، مثل البريد الإلكتروني. إننا نشجع المستخدمين على الاطلاع على هذا الإشعار بشكل دوري لمعرفة أحدث المعلومات حول ممارسات الخصوصية المعمول بها.
ويعدُّ استخدام خدماتنا بعد تحديثها موافقة على الإشعار المُحدَّث بالقدر الذي يسمح به القانون.